المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعامل مع الذات

كريمان
11-15-2015, 07:38 PM
.
السلام عليكم ورحمة اللهالله وبركاته
التعامل مع الذات .
.
للتعامل مع الذات لترقيتها لمكانه التقدير شروط ✋🏼
.
.
احترمي نفسك : احترامك لنفسك يفرض احترام الاخرين لك
( لا تدخلين في شي مايخصك عشان مايقل من قدرك ويقال عنك ملقوفه ، لا تغلطين على احد عشان هالاحد مايتجرأ ويغلط عليك ، لا تحكين في شي مايعنيك عشان ماينطبق عليك المثل - من كثر هذره قل قدره - وكثير اشياء تفرض احترامك لنفسك واحترام الناس لك ) .
.
،
تعلمي من اخطاءك : بطبيعتنا البشريه اننا نغلط والغلط مفتاح الصح بس الانسان الفطين اللي يتعلم من اخطائه ( غلطتي في تربية طفلك عادي تعلمي من غلطك وصححي مم نفسك ، صار نقاش بينك وبين احد وهالاحد بسبب النقاش غلط عليك تعلمي من هالغلط ان النقاش مع هالانسان يقلل من قدري فبالتالي ما افتح معه اي نقاش يكون باب لإهانتي - والاخطاء كثيررررره بس الشطاره اننا نتعلم من كل خطأ ويكون درس لنا ) ..
.
،
كرامتك : ترفعي عن كل شي ممكن يهين كرامتك وتغاضي عن كل موقف ممكن يكون سبب لأهانة كرامتك ( سيد القوم المتغافل - سألتوني عن تغافل الاذكياء الذكاء اني احافظ على كرامتي واغمض عيني عن كل موقف يهز كرامتي ) الموقف دام انه ما يهين كرامتي ولا انوثتي ما وقف عنده اعطيه اشاره خضراء وقووله روووح امش ماراح اوقف عندك عشان اعيش بسلام - والموقف اللي يتطلب اني انغاضى عنه حفاظاً على كرامتي امشيه عشان اصون كرامتي واحتراماً لنفسي ) .
.
.
نصيحه 💌 انتي تحددين مكانك ان حطيتي نفسك مداس بتصيرين مداس ( تكرمون ) وان حطيتي نفسك تاج بتكونين تاج .. لا تطلبين من احد يعرف قدرك وانتي ماعرفتي قدر نفسك ولا تطلبين احد يعزك وانتي منذله .... انتي بيدك عزك ومذلتك .
.
.
الكلام يطووووول في تقدير الذات ومهما حكيت مافيه زي المواقف والافعال اللي تنمي تقديرك لذاتك ❤️غاده الغنيمان

💮🎀💮🎀💮🎀

💡 مهما تكرر
أنا أحب ذاتي ، أنا أحب جسمي ، أنا أتقبل نفسي
وعينك على الخارج ، راح تدخل بدوامة من الصراع وخيبة الأمل المتتابعة

💡 تعرف هذا النوع من العبارات التالية :
والله اني تقبلت نفسي لكن مافيه شي تغير ، لازال وضعي المادي تعبان ، لازال الاخرين يجرحوني

💡 كيف تعرف أنك تتقبل ذاتك تقبل حقيقي ؟
راقب نفسك في لحظات ضعفك
أو في لحظات تجاوزات الآخرين
لما يتنكرك القريب ، او تساء معاملتك
هل تنهار ؟

💡 إذا انهرت من الداخل هذا مؤشر تقبل مزيف
أنا سعيد فقط إذا كان الخارج على مايرام
أنا أموري تمام إذا تمت معاملتي بلطف
سعادتي مرتبطة غير متحررة

💡 أما لو كنت في لحظات ضعفي قريب من نفسي احتويها اطبطب عليها ، يتكرر بداخلي توكيد الحرية : طز بالاخرين ، لا أفرض على نفسي نسخة السعادة بالقوة

💡 هذا الإقتراب مع النفس ، يحدث قوة داخلية ، أمان تام ، سلام أبدي مع حالاتي من هنا فقط
تشع روحك وتطمئن نفسك ويلذ عيشك وتأتيك النتائج راغمة:)
عبدالله_الهاشمي